الخميس، 8 مايو 2014

استمارة تقييم المرحلة الإبتدائية - هشام بن حكيم

بسم الله الرحمن الرحيم
في يوم الأثنين 15 جمادى الثاني الساعة 9.30 صباحاً تمت زيارة مركز مصار التعلم بإبتدائية هشام بن حكيم. ومقابلة امين مركز مصادر التعلم أ/ ناصر العقيل و التجول في مرفقات المركز وتجهيزاته والاطلاع على جدول زيارة المعلمين و الطلاب للمركز ولوحظ ان التفاعل كان كبير  من قبل المعلمين في زيارة المركز وهذا ما علله الاستاذ ناصر العقيلي بالتجهيزات المتوفرة في المركز التي تناسب اعمار طلاب المرحلة الإبتدائية من كتب (قصص) و اجهزة حاسب و رسومات كرتونية و العاب وفي نهاية الزيارة تم تعبئة الاستمارة المرفقة من قبل امين المركز وتم شكر
 أ/ ناصر العقيلي على حسن الاستقبال و تعاونه الكبير في تعبئة الإستمارة.







معد التقرير/ عادل بن سفر الشهراني


استمارة تقويم مراكز مصادر التعلم بالمرحلة الابتدائية
     اسم المدرسة


نوع المبني
حكومي

فئة المركز
أ

المرحلة
ابتدائي
اسم أمين المركز
ناصر العقيل
سنوات الخدمة
6




أولا : ما يتعلق بأمين المركز
بنود التقييم
نقاط التقييم
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
لا يوجد
الخطة
تطبيق الخطة ( الفصل الدراسي الاول )
نعم




تطبيق الخطة ( الفصل الدراسي الثاني )
نعم




متابعة البرامج المنفذة ( الفصل الدراسي الاول )
نعم




متابعة ا لبرامج المنفذة ( الفصل الدراسي الثاني )
نعم




الاضافة علي الخطة بما يتناسب معها

نعم



حصر البرامج المنفذة

نعم



أمين المركز
حصل أمين المصادر علي عدد كاف من الدورات يتناسب مع سنوات خبرته .
نعم




تكوين لجنة المركز وتفعيلها
نعم




الإبتكار والإضافة


نعم


إعطاء دروس تعليمية تربوية لرواد المركز


نعم


المؤهل الدراسي لأمين المركز

نعم



وجود هيكل تنظيمى للمركز
نعم




السجلات

الجماعات والنشاط
نعم




الصادر والوارد


نعم


سجل الإستعارة ( معلمين – طلاب )


نعم


الزيارة ( معلمين وطلاب )
نعم




سجلات اخري
نعم






ثانيا  : المبنى وأقسام المركز
بنود التقييم
نقاط التقييم
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
لا يوجد
المبنى
المظهر العام للمركز
نعم




حسن الترتيب والتنسيق للمركز
نعم




مظهر المركز داخل المدرسة
نعم




مدى مناسبة مكان المركز ومساحته وتصميمه للأغراض التدريسية
نعم




مدى توفر وسائل السلامة والأمان بالمركز
نعم




مدى صلاحية ومناسبة مكان المركزمن حيث( التوسط – التهوية – المساحة – الإضاءة – التكييف – التجهيزات )
نعم




مدى مناسبةتخطيط وتصميم وتنظيم وترتيب الرفوف وأماكن التخزين والتجهيزات الداخلية بالمركز
نعم




جودة التهوية
نعم




الهدوء والبعد عن الضوضاء ( الملاعب والورش ...)
نعم




الإضاءة الطبيعية الكافية

نعم



الأنشطة التعليمية الجماعية
نعم




الأنشطة التعليمية الفردية
نعم




الإضافات في مصادرالتعلم مستقبلا
نعم




سهولة الوصول اليه
نعم




طلاء القاعات بألوان زاهية .
نعم




أقسام المركز
مكان الإدارة والاستقبال
نعم




مكان العرض والمشاهدة
نعم




مكان الدراسة الجماعية
نعم




مكان الدراسة الفردية ( مقصرات فردية )
نعم




مكان انتاج الوسائل

نعم



مكان التعلم الالكتروني ( الكمبيوتر – الانترنت)

نعم



غرفة التعلم بالترفيه

نعم




ثالثا  : النشاط
بنود التقييم
نقاط التقييم
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
لا يوجد
النشاط
تفعيل جماعة المركز داخل المركز
نعم




إجتماعات جماعة المركز

نعم



عدد الدروات التدريبية المقامة وعدد المستفيدين (معلمين – طلاب )



نعم

المشاركات في المناسبات العامة داخل المدرسة وخارجها


نعم


الزيارات أو الرحلات



نعم

إجتماعات لجنة المركز وتفعيل قرارتها


نعم


عدد وتنوع المسابقات ( ثقافيه –دينية – بحث – تلخيص – تقنية ....)


نعم


الإنتاجية ( دروس – وسائل – لوحات ....)

نعم



التوثيق ( فواتوغرافيه – تقارير كتابيه – فيديو – سي دي

نعم



التنظيم الإدارى بالمركز ( الفهرسة – التصنيف – التسجيل
نعم




مسرحيات


نعم


مدى توفرشاشات عرض الصورالمتحركةوالثابتةبالمركز
نعم





ثالثا  :التجهيزات والأدوات والأجهزة
بنود التقييم
نقاط التقييم
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
لا يوجد
التجهيزات
خزانة للمواد المطبوعة
نعم




خزانة للمواد غير المطبوعة
نعم




طاولات وكراسي للقراءة والمطالعه
نعم




مقصورتان للتعلم الفردي
نعم




اثاث استقبال
نعم




صناديق لبطاقات الفهرسة
نعم




اجهزة تكييف
نعم




عربه لحمل الاجهزة
نعم




العاب فك وتركيب

نعم




العاب غير قابلة للكسر (غير زجاجية)

نعم




الوان

نعم




الرفوف موضوعه على ارتفاع مناسب ليسهل وصول الطفل الى الكتب بسهولة .
نعم


























بنود التقييم
نقاط التقييم
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
لا يوجد
الأداوت والأجهزة
سلامة الاجهزة وصيانتها
نعم




مدى حداثةالأجهزة ومصادرالتعلم

نعم



مدى مناسبة الميزانية المخصصة للمركز


نعم


استخدام برنامج اليسير او البرامج الموازية له


نعم


اكتمال مركز المصادر بما يكفي من الكراسي والطاولات

نعم



تنوع اشكال الطاولات بالمركز بغرض تنوع استخدامها

نعم



حسن ترتيب الادوات والمصادر

نعم



تصنيف المصادر

نعم



العهدة والجرد

نعم



مدى مناسبة طرق الحفظ والتخزين
نعم




جهاز عرض البيانات LCD
نعم




جهاز عرض فوق الراس
نعم




جهاز عرض الشرائح الشفافة 35 مم

نعم



جهاز عرض الصور المعتمة

نعم



كاميرا تصوير فوتواغرافيه

نعم



كاميرا فيدية

نعم



جهاز فيديو

نعم



جهاز تليفزيون

نعم



جهاز تسجيل صوتي وراديو

نعم



شاشة عرض متنقلة
نعم




ماكينة تصوير مستندات
نعم




ماسح ضوئي
نعم




نعم
تابع الاداوت والاجهزة
أحهزة كمبيوتر
نعم




شبكة نترنت
نعم




صحن استقبال بث فضائي

نعم



طابعة ليزر


نعم


 سبورة بيضاء ممغنطة


نعم


سبورة عادية


نعم


لوحة اعلانات كبية

نعم



مخارج توصيلات كهربائية بالمركز

نعم



المصادر التعليمية المطبوعة
كتب علمية مصورة

نعم



بطاقات تعليمية مصورة

نعم



مجلات للاطفال

نعم



اوراق للرسم والتلوين

نعم



قصص اطفال ملونة بالوان زاهية

نعم




كتب تلوين


نعم



كتيبات متنوعة

نعم



المصادر التعليمية غير المطبوعة
عينات

نعم



نماذج

نعم



كرات أرضية

نعم



مجسمات

نعم



أفلام ثابتة
نعم




تسجيلات صوتية كاسيت
نعم




أقراص مدمجة
نعم




أفلام كرتون
نعم






بنود التقييم
نقاط التقييم
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
لا يوجد
العاملون
مدير مشرف مركز
نعم




فني صيانه وتصليح




نعم
مساعد فني




نعم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق