الجمعة، 9 مايو 2014

التجربة الشخصية للتعليم المدمج




المعلومات الرئيسية للتكليف

من خلال دراستك للتعليم المدمج:

س1/ هل سبق ان مررت بتجربة استخدام التعليم المدمج سواءً طالب او معلم؟
     
              س2/ ماهي الصعوبات التي مررت بك؟

              س3/ تقديم تصور مقترح في استخدامه في مجال تخصصك؟




إعداد/ عادل بن سفر الشهراني.
تكليف مقدم الى / د: خالد بن محمد الخزيم.






 ج1/ سبق لي تجربة التعليم المدمج كمعلم من خلال تطبيقه على الطلاب في المدرسة وذلك 

بإعطائهم تكليف وارساله لي عبر الايميل.

ج2/ اما من ناحية الصعوبات التي واجهتني يمكن تقسيمها الى ثلاثة امور:

1- من ناحية ادارة المدرسة/ وذلك لعدم تقبلها لهذه الفكرة ومطالبتي بعدم تكرارها وذلك لعدم تكليف الطالب  فوق استطاعته.

2-  من ناحية اولياء الأمور/ بعض اولياء الأمور تقبل الفكرة وطبقها وشد من ازري , و البعض الأخر 

رفض الفكرة وقدم شكوى لإدارة المدرسة لعدم امتلاك ابنائهم لجهاز حاسب الي مما سبب ضغط على ولي الأمر.

3-  من ناحية الطلاب / كان التفاعل قليل ولكن هذه القلة ظهر منهم حماس منقطع النظير وطالبو بتكليف اخر.

ج3/ اما من ناحية التصور المقترح:

أ‌-   تثقيف الطلاب تقنياً كأن يتم التحدث في اول ربع ساعة من الحصة عن التقنية وكيف ان العالم تحول الى عالم رقمي.

ب‌-           تثقيف اولياء الأمور بدور التقنية في حياتنا بتوزيع المنشورات وارسال الرسائل عبر جوالات اولياء الأمور لحث ابنائهم على التقنية.

ت‌-   استشعار ادارة المدرسة بأهمية التقنية وذلك بتشجيع المعلمين على استخدامه و دمجه بالتعليم.


ث‌- وضع آلية لدخول التقنية تدريجياً في التعليم بحيث يصبح هناك دمج بين التعليم التقليدي و التعليم المدمج كأن يتم كل اسبوع تكليف الطلاب بإعمال يكون تسليمها الكترونياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق