من
خلال دراستك للتعليم المدمج:
س1/ هل سبق ان مررت بتجربة استخدام التعليم المدمج سواءً طالب او
معلم؟
س2/ ماهي الصعوبات التي مررت بك؟
س3/ تقديم تصور مقترح في استخدامه في مجال تخصصك؟
إعداد/
عادل بن سفر الشهراني.
تكليف مقدم الى / د:
خالد بن محمد الخزيم.
ج1/ سبق
لي تجربة التعليم المدمج كمعلم من خلال تطبيقه على الطلاب في المدرسة وذلك
بإعطائهم
تكليف وارساله لي عبر الايميل.
ج2/ اما من ناحية
الصعوبات التي واجهتني يمكن تقسيمها الى ثلاثة امور:
1- من ناحية ادارة المدرسة/
وذلك لعدم تقبلها لهذه الفكرة ومطالبتي بعدم تكرارها وذلك لعدم تكليف الطالب فوق استطاعته.
2- من ناحية اولياء الأمور/
بعض اولياء الأمور تقبل الفكرة وطبقها وشد من ازري , و البعض الأخر
رفض الفكرة
وقدم شكوى لإدارة المدرسة لعدم امتلاك ابنائهم لجهاز حاسب الي مما سبب ضغط على ولي
الأمر.
3- من ناحية الطلاب / كان التفاعل
قليل ولكن هذه القلة ظهر منهم حماس منقطع النظير وطالبو بتكليف اخر.
ج3/ اما من ناحية التصور
المقترح:
أ- تثقيف الطلاب تقنياً كأن يتم التحدث في اول ربع
ساعة من الحصة عن التقنية وكيف ان العالم تحول الى عالم رقمي.
ب-
تثقيف
اولياء الأمور بدور التقنية في حياتنا بتوزيع المنشورات وارسال الرسائل عبر جوالات
اولياء الأمور لحث ابنائهم على التقنية.
ت- استشعار ادارة المدرسة بأهمية التقنية وذلك
بتشجيع المعلمين على استخدامه و دمجه بالتعليم.
ث- وضع آلية لدخول التقنية تدريجياً في التعليم
بحيث يصبح هناك دمج بين التعليم التقليدي و التعليم المدمج كأن يتم كل اسبوع تكليف
الطلاب بإعمال يكون تسليمها الكترونياً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق